كيف أحصل على جلسة نفسية عبر تطبيق لبيه؟

هل تعاني من مشاكل نفسية أو اضطراب نفسي معين، لكنك غير قادر على زيارة طبيبك المختص في العيادة، لا داعي للقلق بعد الآن؛ فمنصة لبيه تضع الحل بين يديك. 

يمكنك من منزلك الحصول على الدعم النفسي المناسب بجودة عالية وموثوقية كبيرة وتكلفة معقولة، من خلال تحميل تطبيق لبيه والاستفادة من كافة الخدمات والخصومات الحصرية وإعادة حياتك إلى المسار الصحيح.

ما هو العلاج النفسي عن بعد؟

ظهر العلاج النفسي عن بعد وتطور بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، تعتمد هذه الطريقة العلاجية على استخدام أحدث الوسائل لتقديم خدمات التشخيص والعلاج والتواصل مع المعالج عبر الإنترنت.

لقد حقق العلاج النفسي عن بعد نتائج هامة منذ البدء باستخدامه، فسهَّل عملية التواصل بين العميل وطبيبه، خصوصًا فيما يتعلق بالاستشارات وجلسة العلاج النفسي، بالإضافة لتجاوز حواجز الزمان والمكان، فهو متاح في جميع الأوقات وفي كل الأماكن.

ما هي فوائد العلاج النفسي عبر تطبيق لبيه؟

توفر منصة لبيه أفضل الأطباء والمعالجين النفسيين المؤهلين لتقديم جلسات العلاج النفسي عبر تطبيق لبيه، مع أكثر من 600 مختص يقدمون خطط علاجية متكاملة مبنية على أسس علمية. من أهم الميزات والخصائص التي يقدمها تطبيق لبيه:

1 – يستخدم معالجك النفسي في لبيه أساليب علاجية مجربة ومثبتة علميًا، لتشخيص المشاكل النفسية ومساعدتك على العودة إلى المسار الصحيح. تحسن هذه الطرق العلاجية من مهاراتك وقدرتك على التأقلم، ما يعني أن بإمكانك استخدام هذه الطرق في المستقبل، متى ما شعرت أنك بحاجة إليها.

2 – يوفر التطبيق فرصة التحدث بصراحة وشفافية مع مختص نفسي خبير مع الحفاظ على سريتك بشكل تام، فلست مضطرا إلى الإفصاح عن هويتك الحقيقية. يمنحك العلاج النفسي عبر لبيه مساحة آمنة للعمل على حل مشاكلك مع شخص مؤهل وموضوعي.

3 – تعتبر الجلسة النفسية فرصة لمعرفة المزيد عن نفسك، قد يشمل ذلك علاقة الماضي بشخصيتك الحالية، وسبب شعورك حاليًا، ولماذا تشعر بهذه الطريقة. وبالتالي يمكن أن يساعد فهم الذات بشكل أكبر على إدراك مشاعرك، ولماذا ظهرت، وكيفية التعامل معها بشكل أفضل في المستقبل.

4 – تحسين علاقاتك مع الآخرين، بما في ذلك الأصدقاء وزملاء العمل، حيث يمكن أن يساعد العلاج النفسي على تحسين الوعي الذاتي، ومعرفة كيفية تأثير سلوكياتك على الآخرين وقد تمكنك أيضًا من التواصل بشكل أفضل معهم . كما يمكن أن يساعد العلاج على حل المشاكل والمضي قدمًا بطريقة صحية، إذا كانت الاضطرابات النفسية ناجمة عن مشاكل زوجية أو أسرية.

5 – تحسين احترام الذات، يمكن أن يساعد العلاج النفسي في تحديد أهدافك المستقبلية ويجعلك استباقيًا في اتخاذ خطوات إيجابية إلى الأمام، وبالتالي زيادة ثقتك بنفسك وقدرتك على تولي مسؤولية مشاعرك وحالتك العامة.

6 – تتيح لك الجلسات النفسية عبر منصة لبيه، القدرة على الوصول إلى العلاج في الوقت والمكان الذي يناسبك، وبالتالي يمكنك الحفاظ على راحتك في المنزل وتلقي استشارات خبرائنا والحصول على العلاج النفسي وتحسين صحتك النفسية والعامة.

ماهي الخدمات التي يقدمها تطبيق لبيه؟

  1. جلسة مجدولة: احجز جلسة مع مختص نفسي 

من خلال “جلسة مجدولة” يمكنك حجز موعد لجلسة نفسية مع مختص من اختيارك، سواء كان معالج نفسي، أو طبيب نفسي. يمكنك الاطلاع على سيرة وتخصص كل طبيب ومعالج والمراجعات التي كتبها عنه عملاؤه، مع العلم أن تكلفة ومدة كل جلسة تختلف حسب المختص. 

  1. جلسة فورية

بحاجة إلى جلسة في أقرب وقت ممكن دون انتظار المواعيد؟ اختر خانة  جلسة فورية، وسنقوم بترشيح أقرب مختص متاح لخدمتك. حدد نوع المختص، والمدة ونوع الجلسة، وسيتم إيصالك بأقرب مختص متاح. إذا لم يكن هناك مختص متاح لقبول جلستك خلال ٦٠ دقيقة، سيتم إسترجاع مبلغ الجلسة تلقائيا إلى حسابك

  1. الجلسات الثنائية

بحاجة لحجز جلسة لأكثر من شخص في نفس الوقت؟ اختر “جلسة ثنائية”. تقدم الجلسات الثنائية للعلاج الزواجي أو العائلي، حيث يمكن لشخصين الانضمام لنفس الجلسة عن بعد.

  1. مجموعات الدعم الجماعي

العلاج النفسي الجماعي هو أحد أنماط العلاج النفسي، يلتقي فيه عدد صغير من الناس يعانون من مشكلة معينة متشابهة، مع معالج متخصص ليساعدوا أنفسهم وبعضهم بعضًا، وهناك العديد من الأشكال ولكنها تتشارك في أنها تؤمّن بيئة آمنة وداعمة ومتماسكة، لطرح ومعالجة المشاكل الشخصية والاجتماعية.

يقدم تطبيق لبيه عدد من مجموعات الدعم النفسي عن بعد، مثل:

مجموعة دعم الاكتئاب

مجموعة دعم نوبات الهلع

مجموعة دعم  القلق

مجموعة دعم ثنائي القطب.

  1. البرامج العلاجية

عبارة عن برنامج علاجي متكامل تم تصميمه مسبقا من قبل مختصين، يغطي البرنامج أهم النقاط التي تساعدك على التحرر من الأعراض النفسية والجسدية التي تعاني منها، وتتعامل معها بناء على وسائل وتقنيات علمية. يتم تقديم هذه الجلسات أونلاين عبر تطبيق لبيه بشكل أسبوعي حتى تصل لهدفك وتتخلص من المشكلة التي تعاني منها. لكي تصبح حياتك أكثر سلاماً وهدوء.

من البرامج العلاجية التي يقدمها لبيه:

برنامج علاج الاكتئاب

برنامج علاج القلق

برنامج علاج القلق الاجتماعي

برنامج علاج الوسواس القهري

كيف أبدأ العلاج النفسي عبر تطبيق لبيه؟

إذا كنت تعرف المشكلة التي تعاني منها وتبحث عن برنامج لعلاجها، انتقل مباشرة إلى البرامج العلاجية، اختر البرنامج المناسب لك، وستجد قائمة من المستشارين المستعدين لخدمتك. احجز مع المستشار المناسب لك

كيف تختار المعالج النفسي المناسب عبر تطبيق لبيه؟

  • من الشاشة الرئيسية اختر “جلسة مجدولة”
  • حدد نوع المشكلة التي تبحث عن حل لها
  • حدد الميزانية المناسبة لك
  • حدد نوع المختص الذي تفضله (الجنس، التخصص)
  • إذا لم يكن لديك تفضيل معين للمختص، لا بأس، اكتفي بتحديد المشكلة والميزانية
  • اطلع على قائمة المستشارين المرشحين
  • بإمكانك تغيير ترتيب عرض المستشارين ليظهر لك الأعلى تقييما، أو الأقل سعرا
  • اعرف أكثر عنهم عن طريق ملفاتهم، وتقييمات العملاء لهم
  • اختر حجز، وحدد الوقت المناسب لك من جدول المستشار، وأتمم عملية الحجز

إذا لم يكن هناك مواعيد متاحة للمستشار، بإمكانك الضغط على زر “أعلمني” وسيصلك تنبيه حال توفرت لديه مواعيد

كيف أعرف لو كنت أحتاج معالج نفسي أو طبيب نفسي؟

إذا كان لديك تاريخ سابق وكنت بحاجة لطبيب لمتابعة العلاج الدوائي وصرف الأدوية، فقم بالحجز مع طبيب، لأن الطبيب في لبيه يقوم بصرف الأدوية العلاجية لك، ويعمل على فهم وضعك ويقوم بتشخيص حالتك ويقترح الحلول المناسبة لك.

أما إذا لم يكن لديك علاج دوائي وكنت بحاجة لعلاج نفسي بالكلام، أو إذا كنت لا تعرف بعد مالذي تحتاجه، قم بالحجز مع معالج نفسي، وسيساعد في توجيهك للخطوة القادمة في علاجك.

تذكر جيدًا أنك لست بمفردك، مهما كانت التحديات التي تمر بها، سواء كنت تعاني من مشاكل نفسية، أو تحتاج لدعم في نواحي معينة من حياتك، يمكن أن يساعدك فريق لبيه في التغلب على الصعوبات التي تواجهها في بيئة آمنة للغاية، مما يمكنك من استعادة السيطرة على حياتك. لا تتردد بطلب المساعدة، فأنت تستحق أن تكون بخير.

117
للحصول على آخر المقالات

انضم إلى قائمتنا البريدية واحصل على آخر العروض وأحدث المقالات والأخبار

شارك المقال
انطباعك عن محتوى المقال
مفيد جدا
3
مفيد
-
عادي
-
لم أستفد
-
كيف يمكنني تعزيز التفكير الإيجابي؟
المقال التالي

كيف يمكنني تعزيز التفكير الإيجابي؟

ماهي نوبات الهلع؟
المقال السابق

ماهي نوبات الهلع؟

مقالات ذات صلة
لماذا أشعر بالحزن بلا سبب ؟
لماذا أشعر بالحزن بلا سبب ؟
الوسواس القهري في الدين وأهم أسبابه وطرق علاجه
الوسواس القهري في الدين وأهم أسبابه وطرق علاجه
علاج المخاوف الوسواسية
علاج المخاوف الوسواسية
هل يمكن أن يحدث التوحد عند الكبار؟ وكيف يعالج؟
هل يمكن أن يحدث التوحد عند الكبار؟ وكيف يعالج؟
كيف أتخلص من التفكير الزائد والتشتت؟
كيف أتخلص من التفكير الزائد والتشتت؟
علاج الرهاب الاجتماعي وكيفية التخلص منه
علاج الرهاب الاجتماعي وكيفية التخلص منه
الشعور بالنقص
الشعور بالنقص
كيف تتخلص من جلد الذات؟ وكيف تتعامل معه بطريقة صحيحة؟
كيف تتخلص من جلد الذات؟ وكيف تتعامل معه بطريقة صحيحة؟
كيف تؤثر الأفلام الإباحية على الصحة النفسية؟ وما طرائق التخلص منها؟
كيف تؤثر الأفلام الإباحية على الصحة النفسية؟ وما طرائق التخلص منها؟
أطباء نفسيين معتمدين من وزارة الصحة السعودية عبر تطبيق لبيه
أطباء نفسيين معتمدين من وزارة الصحة السعودية عبر تطبيق لبيه
الرياضة وعلاقتها بالصحة النفسية
الرياضة وعلاقتها بالصحة النفسية
أهم طرق علاج المخاوف المرضية وأعراضها وأسباب الإصابة بها
أهم طرق علاج المخاوف المرضية وأعراضها وأسباب الإصابة بها
ما أسباب الأمراض النفسية؟
ما أسباب الأمراض النفسية؟
علاج الخوف والقلق بالأدوية والجلسات النفسية وأهم أسباب المشكلة
علاج الخوف والقلق بالأدوية والجلسات النفسية وأهم أسباب المشكلة
أهم عشر أسئلة تراود الناس عن الصحة النفسية
أهم عشر أسئلة تراود الناس عن الصحة النفسية