ورشة | كيف نتعامل مع ضغوط الحياة

، مع  الطبيب والباحث في الطب النفسي الإيجابي  د. بندر آل جلالة ضمن ملتقى لبيه الثاني للصحة النفسية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار الصحة النفسية للجميع

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، قمنا بتنظيم ملتقى لبيه الثاني للصحة النفسية، تحت شعار الصحة النفسية للجميع، برعاية المركز الوطني لتعزيزللصحة النفسية.

حيث قمنا باستضافة عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال الطب النفسي، وعلم النفس الإكلينيكي، والبحوث لمناقشة قضايا الصحة العاطفية والنفسية، والجسدية، والأسرية المهمة المتعلقة بالحياة اليومية، ومستقبل العلاج النفسي الرقمي خاصة في ظل تبعات فيروس كورونا (COVID-19).

تحدث الدكتورعن عدة موضوعات ، مثل التعريف بالضغط النفسي وماهو التوتر وقام بعمل تمارين تفاعلية مباشرة لتحليل الضغط النفسي والتوتر أثناء عرض الورشة .

أيضاً تعرض لشرح مراحل الضغط النفسي، والتعرض لشرح كل مرحلة وكيفية الاستجابة لكل تلك المراحل للتعامل مع الضغط النفسي والتوتر بشكل سليم.

كما تعرضت الورشة أيضا لشرح مفهوم الحياة الهنيئة وكيف يتحول الانسان من مرحلة الضغط الى مرحلة الهدوء والاتزان النفسي والعاطفي، وكيف يمكن للإنسان أن يتخلص من التعاسة مع التعرض لسرد أمثلة عملية لكل تلك المراحل والخطوات.

واختتم الدكتور بندر آل جلالة تلك الورشة بالحديث عن الجزء الأهم فيها وهي الطرق الخاطئة في التعامل مع الضغوط، حيث انها تعد الجزء الأهم الذي يجب الدراية به، حيث انه لا يمكن التعامل مع المشكلة وايجاد حل لها بدون معرفة الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها لضمان تحقيق نتائج فعالة.

بإمكانك مشاهدة برامج الملتقى كاملة الآن من قناتنا على اليوتيوب مع الدكتور بندر آل جلالة

 

RSS
Follow by Email
Twitter
Visit Us
Follow Me
YOUTUBE
LINKEDIN
Share