ماذا تفعل إذا اعتقدت أن والدتك تكرهك؟ - العنف الاسري

ماذا تفعل إذا اعتقدت أن والدتك تكرهك؟

هذا موقف يعرفه الجميع جيدًا. عندما تحاور شخصًا ما ويحتد النقاش بينكما، فيتلفظ أحدكما بكلام يؤذي الآخر. أحيانا قد يندفع البعض في غمرة شعورهم بالغضب ليقولوا كلاما لا يقصدونه. على سبيل المثال ، هل سبق أن كنت غاضباً من شخص ما وقلت له: “أتمنى أن تموت” أو “لا أريد أن أراك مجددا”؟ ربما لم تكن تعني ذلك حقًا، أليس كذلك؟ إذا قالت لك والدتك أثناء خلاف بينكما أنها تكرهك ، فإنها على الأغلب لم تكن تعني ذلك، وعلى الأرجح ستشعر بالاستياء لأنها قالت ذلك. يجب أن تتحدث معها عن ذلك لكن بعد أن تهدأ نفوسكما.

اختلاف المعاملة

إذا كنت تعتقد أن والدتك تكرهك لأنها تعاملك معاملة مختلفة عن إخوتك، فهذا أمر طبيعي. في الواقع، هناك أطفال كثيرون يشعرون بذلك أحيانًا. وفي بعض الأحيان قد لا يدرك الوالدان أصلا أنهم يفعلون ذلك، لذا قد يفيدك أن تناقش الأمر مع والدتك. دعها تعرف أنك تشعر أنها تعاملك معاملة مختلفة لأنها تكرهك. على الأرجح، ستفاجأ والدتك تماما وتصدم عندما تسمع كلامك هذا. وفي الواقع، يحتمل أنها ستشعر باستياء بالغ لدرجة أنها سوف تبذل كل ما بوسعها لتثبت مدى حبها لك. إن الحوار مهم للغاية عندما تكون لديك مشاعر كهذه. إن احتفظت بها لنفسك ولم تبح بها، فلن يؤدي ذلك سوى للاستياء، ولن تعرف والدتك شيئا عن حقيقة شعورك.

أمي تكرهني: العنف وإساءة المعاملة

إذا كانت أمك تسيء معاملتك، وتقول لك فعلاً بصفة مستمرة إنها تكرهك، يجب أن تخبر شخص ما بهذا الأمر. تحدث إلى أحد المدرسين أو الاخصائي الاجتماعي بالمدرسة، وأخبره بالضبط عما يحدث في المنزل. وأيًا ما يكن لا يوجد ما يبرر لأحد الوالدين إساءة معاملة طفلهما. وبغض النظر عن السبب ستساعدك المدرسة عن طريق الاخصائي الاجتماعي لحل هذه المشكلة. ولا تقلق بشأن تعريض والدتك لمشاكل. لا ينبغي أبدًا أن يتعرض أي طفل لإساءة المعاملة. إذا كنت تتعرض لأذى بدني أو عقلي على يد والدتك (أو أي وصي آخر) فمن الضروري أن تخبر شخصًا ما. إذا لم تستطع إخبار أحد بالمدرسة، أخبر شخصًا بالغًا آخر مثل والد أو والدة أحد أصدقائك أو ضابط شرطة. وفقاً للإحصاءات الوطنية حول إساءة معاملة الأطفال (NCA) هناك  ما يقرب من 700 ألف طفل في الولايات المتحدة يتعرضون لإساءة المعاملة كل عام، وقد مات ما يقرب من 2000 طفل بسبب سوء المعاملة في عام 2015.

إن الأشخاص الذين يحبون بعضهم البعض قد يتجادلون ويختلفون أحيانا، وكثيرا ما يقولون أشياء يندمون عليها. ولكن إذا كنت تشعر بأنك في خطر أو إذا تعرضت للأذى أو تُركت بمفردك لفترات زمنية طويلة، فيجب عليك إخبار شخص ما (شخص بالغ مسؤول) على الفور.

للمساعدة :

تطبيق لبيه يتيح لك طلب استشارتك الأسرية والنفسية

حمل التطبيق الآن :

التطبيق للايفون : https://goo.gl/zPmwUT

التطبيق للاندرويد :  https://goo.gl/WWFKcm

RSS
Follow by Email
Twitter
Visit Us
Follow Me
YOUTUBE
LINKEDIN
Share