كيف تحمي ابنك من التنمر الرقمي

كتيب مجاني : للوالدين كيف تحمي ابنائك من التنمر الرقمي

 

مع المميزات التي يوفرها انتشار الإنترنت والشبكات الاجتماعية بالوطن العربي أحضرت أيضا إلى واقعنا عيوب خطيرة قد يغفل عنه العديد من الآباء، وتتمثل خطورتها في كونها تسبح في فضاء الانترنت بعيداً عن ارض الواقع متخفية دون أن يدركها الوالدان ولكنها سكاكين تجرح وتقتل مشاعر أطفالنا.

 

وإحدى تلك المخاطر هي التنمر الرقمي، يعاني أطفالنا من خطورة التعرض الي التنمر في مجتمعاتنا ومدارسنا ولكن قد نطمئن قليلاً بوجود شخص بالغ لمراقبة وحماية أطفالنا في تلك الأماكن ولكن ماذا عن الانترنت حيث لا يوجد رقيب ولا محاسب. ربما يقرر الأطفال السخرية من زميلهم من شكله، طباعه، حديثه، إلي آخره من الأمور والمخيف في الأمر أنها سكاكين تجرح في صحة أطفالنا النفسية دون علمنا.

 

اليوم نشارككم كتيب من إعداد فريق المٌحتوي بتطبيق “لبيه” يناقش التنمر الرقمي وكيف يمكن للوالدين أن يحموا أبنائهم من هذا السم الخفي الذي يهدد صحة أطفالنا النفسية.

 

حمل الكتيب من هنا

 

نتمنى من خلال هذا الكتيب أن نلقي الضوء على هذه القضية الخطيرة التي يغفل عنها العديد من الآباء، ونتمنى منكم جميعاً أن تشاركوا مع أقاربكم، وأصدقائكم، وكل من تظنوا أن هذه المادة التوعوية قد تكون مفيدة له/لهم.

 

شكراً لكم،

فريق “لبيه”

 

RSS
Follow by Email
Twitter
Visit Us
Follow Me
YOUTUBE
LINKEDIN
Share