حيث الدكتور النفسي يد المساعدة لمن يطلبها، يوفر له الشعور بالأمان والراحة النفسية ويزيل عنه هم الاكتئاب والوساوس وغيرها من المشكلات الذهنية ليصل معه إلى بر الأمان ويحميه من مضاعفات المرض النفسي ويريحه من آلامه.

المرض النفسي ليس أمراً سهلاً يُستهان به، لكنه أشد ألمًا وفتكًا بصاحبه من المرض العضوي، خاصة إذا لم ينتبه الشخص لإصابته، أو أصابه الخوف من المجتمع والخجل من التعامل مع مشكلته.

حيث أن رفض العلاج وإنكار المرض من أهم المشكلات التي تؤجل العلاج وتعطله، وتزيد من مضاعفات المشكلة، حيث يخفي الشخص مشكلته ويرتدي قناع يحاول من خلاله إثبات عدم مرضه، وهذا ما يطلق عليه اسم الاكتئاب المبتسم.

حالات كثيرة تعيش بيننا تعاني المرض النفسي، دون أن تصرخ وتطلب المساعدة، ولعل الطبيب النفسي الذي يضم لها السرية هو الحل الأمثل لها وطوق النجاة الذي ينقذها من الغرق في بئر الاكتئاب وغيره من المشكلات النفسية.

 

استشارة دكتور نفسي والتواصل معه هي الخطوة الأولى للعلاج الصحيح، ومن خلالها يعترف المصاب بمشكلته، بل ويقرر العلاج.

والبحث عن استشارة نفسية تعتبر خطوة إيجابية رائعة في طريق العلاج، وحتى تكون خطوة صحيحة ولا تسبب للشخص أي مشكلات في حياته، فإنه يجب أن يختار المنصة الصحيحة التي يتحدث من خلالها.

اختيار الطبيب الصحيح والموقع المتخصص الموثوق فيه تعتبر أهم خطوة إذا أردت تقديم استشارتك النفسية لطبيب عبر شبكة الإنترنت، حتى تحصل على إجابة علمية من متخصصين وعلى درجة عالية من الخبرة والعلم والدراسة.

العلاج النفسي عبر الانترنت

 يمكن الوصول إلى الطبيب النفسي والتحدث معه وعرض الاستشارة النفسية بأمان إذا قام الشخص باختيار المنصة الإلكترونية الصحيحة.

ومن أهم وأشهر التطبيقات المتوفرة عبر شبكة الإنترنت وتعتبر من التطبيقات المرخصة المتخصصة في الاستشارات النفسية، هو تطبيق لبيه، الذي استمد اسمه من تلبية النداء، حيث أنها كلمة شائعة في دول الخليج تعني الاستعداد الدائم للمساعدة.

ومن أهم مميزات تطبيق لبيه والتي تجعلك مطمئنًا عند اللجوء إليه ، ما يلي:

  • الموقع يضم نخبة من أفضل أطباء وأخصائيي علم النفس بالمملكة العربية السعودية.
  • يوجد على التطبيق الآن أكثر من 140 مستشار على أكبر قدر من الخبرة والدراسة.
  • يقدم الموقع جلسات للإرشاد النفسي الجماعي.
  • يوفر لبيه لقاءات وندوات مباشرة أو مسجلة مع الأطباء يمكن من خلالها التحدث للأطباء النفسيين وتقديم الاستشارات والحصول على الحلول والإجابات.

 

أسئلة الطبيب النفسي

بعد انتقاء دكتور نفسي فإن الشخص يتوقع أن يسأله الطبيب مجموعة من الأسئلة التي من خلالها يتعرف عليه وعلى تفاصيل حالته.وأسئلة الطبيب النفسي يجب ألا تكو مباشرة وأن يتم طرها بهدوء لاكتسب ثقة المريض، كما يجب أن يستعد الشخص نفسيًا للجلسة الأولى جيداً.

ومن الأسئلة التي يطرحها الطبيب على مريضه ما يلي:

البيانات الشخصية

يهتم الطبيب بالتعرف بعض الشيء على الشخص الذي يتحدث معه، يسأله عن اسمه وميوله وهواياته، يحاول كسر حاجز الرهبة والخوف بداخله، ليخلق معه صداقة ومودة وارتياح، وهذا يشجع على استكمال الجلسات التالية.

معرفة التاريخ المرضي للأسرة

من الأسئلة التي يحاول الطبيب معرفتها هي تاريخ أسرة الشخص المرضي، فيسأل بشكل غير مباشر عن وجود أشخاص في أسرته تعرضوا من قبل للمرض النفسي، وذلك لأنه توجد بعض المشكلات تنتج عن الوراثة والجينات.

السؤال عن صحة المريض

يسأل الطبيب عن الحالة الصحية للمريض وعن الأدوية التي يتناولها بانتظام، وكذلك الأمراض المزمنة التي يشكو منها.

التعرف على الأمراض النفسية

يجب أن يتعرف المريض على التاريخ المرض للشخص من ناحية الأمراض النفسية التي عانى منها من قبل، وكيفية علاجها.

معرفة متى بدأت المشكلة

تنطوي استشارة دكتور نفسي على عدة أسئلة منها سؤال متعلق بتاريخ بداية المشكلة النفسية التي يعاني منها الشخص، وكيفية التعامل معها منذ بدايتها.

كما يبحث الطبيب من خلال حوار لطيف وغير مباشر عن جذور المشكلة وعلاقتها بالطفولة والذكريات والصدمات التي مر بها الشخص على مدى سنوات حياتها.

اختيار طرق العلاج

يطرح الطبيب البدائل العلاجية المتاحة للعلاج، ويطلب من المريض مساعدته في اختيار الطريقة التي تناسبه، مما يشعره بالراحة النفسية ويدفعه للالتزام بخطوات العلاج للوصول للشفاء سريعًا.

خطوات الحصول على استشارة من خلال تطبيق لبيه

  • تحميل التطبيق للجوال عبر جوجل بلاي ، أو للآي فون عبر آب ستور .
  • يتم اختيار المستشار النفسي المناسب.
  • اختيار الوسيلة المناسبة للتحدث للطبيب النفسي، سواء عبر الرسائل المكتوبة أو المسموعة أو المرئية.
  • يعرض الشخص استشارته ويتحدث مع الطبيب ويحصل على الإجابة بسهولة وأمان.

مزايا تطبيق لبيه

  • يضمن التطبيق السرية والخصوصية والأمان لكل المستخدمين، لأنه لا يمكن لأي شخص الاطلاع على بيانات المشاركين.
  • تطبيق سهل التحميل والاستخدام.
  • يضم التطبيق باقة من أكفأ الأطباء النفسيين المعتمدين بالمملكة العربية السعودية.
  • يمكن للمستخدم الاطلاع على بيانات وخبرات المعالجين النفسية والاختيار من بينهم، كما يمكن معرفة تقييمات الآخرين لهم.
  • يعطي التطبيق للمستخدمين الحرية في اختيار الطريقة التي تناسبهم للتواصل مع الطبيب النفسي.

 

خلاصة القول أن التحدث إلى دكتور نفسي أمر غاية في الأهمية والخطورة في آن واحد، حيث أنه يساعد في حل المشكلات النفسية وإيجاد علاج نفسي والتقليل من وطأة أعراضها، وفي نفس الوقت يجب أن يتم اختياره بدقة حتى لا يكون سببًا في وقوع الشخص في مشكلات أخرى هو في غنى عنها، وهنا يأتي دور المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المدعومة والموثقة والتي تتمتع بأعلى درجات الثقة والأمان.

حمل تطبيق لبيه الآن واحصل على استشارات نفسية وأسرية من مستشارين مرخصين

تطبيق لبيه

مشاركة المقالة