استشارة طبيب نفسي مجاني

استشارة طبيب نفسي مجاني هدف ورغبة قوية لدى الكثير من الناس المصابين بالأمراض النفسية، حيث يكون لديهم الاحتياج للتحدث عن مشكلاتهم النفسية بحرية ودون خوف أو خجل، حيث تساعد الاستشارات على علاج الأعراض التي يسببها الاكتئاب والذهان والقلق والتوتر، حيث يقدم المعالج النفسي من خلالها النصائح والخطوات والأدوية التي تساعد في العلاج ليصل الشخص للشفاء.

استشارة طبيب نفسي مجاني

إدراك الشخص أنه بحاجة إلى طبيب نفساني يعتبر خطوة أساسية في العلاج، لأن تعبير الشخص عن ذلك إشارة إلى استعداده للعلاج ورغبته في الخلاص من مشكلته.

لكن أحيانًا يخجل الشخص من الذهاب لعيادة الطبيب، او لا يجد الفرصة المناسبة لاتخاذ هذه الخطوة، خاصة وأن بعض المجتمعات تنظر للمرض النفسي بشكل غير لائق.

كمل عب فيروس كورونا دوراً كبيراً في انخفاض إقبال الكثيرين على جلسات العلاج النفسي، وهنا يأتي دور الاستشارات المجانية والتي تطرحها المواقع الإلكترونية الموثوقة.

اريد التواصل مع طبيب نفسي مجانًا

عند اتخاذ الشخص لقرار استشارة طبيب نفسي مجاني فإنه يعلن عن صرخته ويؤكد على رغبته في العلاج، وأنه يريد بالفعل الشخص الصحيح الذي يأخذ بيديه لطريق الشفاء.

واختيار الطبيب أو المنصة التي يبوح من خلالها الشخص عن متاعبه، ليس أمراً سهلاً، حيث يجب أن تتسم بالمصداقية والثقة والأمان.

كما يجب أن يتوفر لديها أطباء على درجة عالية من الدراسة والتعليم والخبرة والمهنية، ويتوفر عنهم تقييمات إيجابية تفيد تجعل الشخص يشعر بالراحة النفسية عندما يتحدث عن مشكلته النفسية.

استشارة طبيب نفسي مجاني

موقع نفسي

عند الرغبة في استشارة دكتور نفسي مجاني فإنه من الطبيعي البحث عن موقع نفسي يوفر خدمات متعلقة بهذا الأمر، ويكون لديه الخبراء المستعدين للمساعدة.

ويأتي موقع استشارات نفسية لبيه على قمة المنصات الإلكترونية التفاعلية التي تقدم خدمة الاستشارات النفسية، ويضم ما يزيد عن 46 معالج نفسي معتمدين لدى المملكة العربية السعودية.

كما أصدر الموقع تطبيق خاص به تم تحميله حتى الآن من خلال 25.000 مستخدم منذ طرحه في سنة 2018.

لبيه يقدم الدعم والمساعدة عبر الإنترنت ويوفر مقالات متخصصة في الأمراض والمشكلات النفسية، بالإضافة للندوات المتعلقة بالصحة النفسية من خلال الموقع.

رقم دكتورة نفسية واتس اب مجانا

البحث عن استشارة طبيب نفسي مجاني عبر واتس آب أو الرغبة في التواصل مع طبيب نفسي فيس بوك أمر يعتبره الخبراء غاية في الخطورة، حيث تنتشر بعض الأرقام ويقال أنها لأطباء نفسيين.

لكن الواقع يؤكد أن أغلب هذه الأرقام يكون غير صحيح أو ترتبط بشخصيات وهمية، قد تؤدي لمشكلات كثيرة للشخص إذا أقبل على استخدامها.

لذا فإنه من الأفضل اللجوء لتطبيقات الجوال الموثوقة والمسجلة، حيث أنها أكثر أمانًا وسرية.

ومن أهمها تطبيق لبيه، الذي يتميز بالمميزات التالية:

  • يمنح المريض الحرية التامة في اختيار المعالج النفسي المناسب له.
  • سهل التحميل للهاتف أو الآي فون.
  • يضمن السرية الكاملة لبيانات المستخدم ورقم جواله، لأنها تكون مشفرة لا يحق لأي شخص الاطلاع عليها.
  • يمكن للشخص اختيار الوسيلة المناسبة له للتواصل مع الطبيب، سواء من خلال الرسائل الصوتية أو الفيديو أو عبر الرسائل المكتوبة.
  • يمكن للمستخدم الاطلاع على كافة بيانات الطبيب ورصد تقيماته قبل التحدث إليه.
  • جميع المعالجين النفسيين لدي لبيه معتمدين ويتمتعون بدرجة عالية من الخبرة.

جلسات نفسية مجانية

استشارة طبيب نفسي مجاني يمنح الشخص إمكانية المشاركة في الجلسات النفسية التي تقدم بالمجان لدى الكثير من المواقع.

ويقدم موقع لبيه جلسات جماعية للإرشاد النفسي من وقت لآخر، من خلالها يمكن مشاركة الآخرين خبراتهم النفسية، كما توفر فرصة جيدة للتحدث إلى معالج نفسي متميز من ضمن فريق عمل الموقع.

هذه الجلسات يتجمع فيها مجموعة من المشاركين تجمعهم نفس المشكلة النفسية، ويتحدث كل شخص عن تجربته وتفاصيلها، وبالتالي يحدث تبادل للخبرات.

كما يشعر كل مشارك أنه يوجد من يعاني مثله من نفس المشكلة، مما يقلل من الألم النفسي ويساعد في العلاج.

وللتعرف على مواعيد هذه الجلسات يمكن متابعة الموقع للاستعلام والانضمام إليها في أوقاتها.

الجدير بالذكر أن الموقع قدم حتى الآن أكثر من 30 جلسة جماعية خلال عام 2019، وحضرها ما يزيد عن 5000 شخص.

استشارة طبيب نفسي مجاني

أسئلة طبيب نفسي

عند الحصول على استشارة طبيب نفسي مجاني وخلال الجلسة، فإنه يتوقع أن يسأل المريض بعض الأسئلة التي تساعده في جمع المعلومات الخاصة بالحالة وبالتالي يتمكن تقييم الحالة والحكم عليها بشكل صحيح، وبالتالي يضع خطة علاجية صحيحة.
ومن أهم الأسئلة التي يطرحها الطبيب النفسي على المريض خاصة في الجلسات الأولى للعلاج والتي تكون مثيرة لقلق المريض وحيرته، ما يلي:

التعرف على المريض

خلال الجلسات الأولى يحاول الطبيب التقرب من المريض والتعرف عليه، وخلق علاقة مودة وارتياح بينهما، مما يشجع الشخص على استكمال جلسات العلاج، حيث تكون الأسئلة في شكل حوار يتسم بالمحبة والهدوء، بعيداً عن الأسئلة المباشرة والجامدة.

السؤال عن التاريخ العائلي للمريض

يحتاج الطبيب في الجلسة الأولى لمعرفة جذور المشكلة التي يعاني منها الشخص، وبالتالي فإنه يسأل الشخص عن أسرته وما إذا كان هناك أشخاص مصابين بمشكلات نفسية أم لا.

التعرف على التاريخ المرضي

يسأل الطبيب عن الأمراض التي يعاني منها الشخص، ويتعرف على أنواع وأسماء الأدوية الأخرى التي يتناولها من قبل سواء لعلاج مشكلاته النفسية أو كعلاج الأمراض المزمنة الأخرى.

يسأل الطبيب عن أسباب الزيارة

استشارة طبيب نفسي مجاني يسأل من خلالها الطبيب بعض الأسئلة التي تساعده على اكتشاف الحالة المزاجية للشخص، مثل أن يسأله عن أسباب زيارته للطبيب، وما هي العلامات والأعراض التي دفعته لاختيار قرار العلاج، كما يسأله عن الطريقة التي يمكنه أن يساعده من خلالها.

السؤال عن توقيت بداية المرض النفسي

يعرف الطبيب من خلال هذا السؤال الفترة الزمنية التي بدأت فيها معاناة الشخص مع مشكلته النفسية، وقد يتطرق الحديث عن أسبابها والمواقف التي تسببت فيها.

محاولة التعرف على تفاصيل المشكلة

يطرح الطبيب مجموعة من الأسئلة التي من خلالها يمكنه التعرف على تفاصيل المرض النفسي وأبعاده والمرحلة التي وصل إليها، مثل سؤاله، هل حاول الانتحار أو إيذاء نفسه أو الآخرين، أو السؤال عن الرغبة في الانعزال أو فقدان الشهية.

الحوار الهاديء مع المريض

عند الحصول على استشارة طبيب نفسي مجاني فإنه يجب أن يدور حوار هاديء بين الطبيب والمريض، قد يبدو وأنه كلام عادي وبدون هدف، ولكن يحمل في طياته تفاصيل دقيقة يستدل المعالج النفسي من خلالها على الكثير من الأمور المهمة التي تساعده في العلاج.

فقد يحاول المعالج التعرف بشكل غير مباشر على الصدمات النفسية التي تعرض لها الشخص في طفولته، كما يتطرق الحديث لتفاصيل الأعراض التي يشكو منها مثل الهلاوس السمعية والبصرية ومشكلات المعدة والصداع وغيرها من المشكلات.

الحديث عن بدائل العلاج

خلال استشارة طبيب نفسي مجاني يتحدث الطبيب مع المريض حول بدائل العلاج المتاحة والمناسبة لحالته، حيث يطمئن الشخص أن العلاج مناسب له ويتعرف على الكثير من النصائح والتعليمات المتعلقة بخطة العلاج وكذلك فترة العلاج التي يحتاجها.

كلام دكتور نفسي

الحصول على استشارة طبيب نفسي مجاني تتضمن التحدث إلى طبيب موثوق فيه والاستفادة من تعليماته وخبراته لتسهيل خطوات العلاج.

وخلال الجلسات النفسية يوجه المعالج النفسي مجموعة من النصائح للمريض، محاولاً مساعدتهم في اجتياز أزمتهم وبالتالي استرجاع لحظات البهجة والسعادة في حياتهم، ومنها ما يلي:

  • لا تفكر في المستقبل، ولا تطيل النظر إلى الماضي، وفكر فيحاضرك واهتم به حتى تنعم بمستقبل جميل.
  • اترك الماضي بكل أخطائه، لا تعيد التفكير في أخطاءك، ولا تلوم نفسك، فكر فقط في عدم تكرارها واعمل على تطوير ذاتك وقدراتك.
  • مارس الرياضة بانتظام، شارك في أنشطة جماعية، لا تتوقف عن النشاط والحركة لتحسين حالتك النفسية.
  • ابعد عن الكسل، تحرك، انطلق، اكسر روتين الحياة اليومي بنزهات في الهواء الطلق.
  • اشغل وقت فراغك في أمور مفيدة، لا تجعل عقلك يفكر في أشياء سلبية.
  • ابتعد عن العادات السيئة، توقف عن التدخين والكحوليات، لا تتناول الأدوية من تلقاء نفسك.
  • عالج أمراضك المزمنة ولا تترك الألم يتحكم فيك ويمنعك عن الحركة والنشاط والإقبال على الحياة.
  • الإيمان بالله واليقين في أنه سوف لا يخذلك، أهم خطوات العلاج، مع الالتزام بالدعاء والصلاة وأداء الفرائض في أوقاتها.

رقم طبيب نفسي ممتاز

عند البحث عن استشارة طبيب نفسي مجاني فقد يتساءل البعض عن أرقام مخصصة للأطباء النفسيين لاستشارتهم والاستماع إليهم، لكن لا يجب الانصياع وراء الأرقام المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يكون نسبة كبيرة منها خادعة ومضللة.

وينصح بمتابعة موقع لبيه، وتحميل التطبيق الخاص به، والذي يعطيك القدرة على التحدث مع الطبيب الذي تختاره بنفسك، إما عبر المكالمات الصوتية أو المرئية أو من خلال الرسائل المكتوبة، وفق الطريقة التي تختارها للتواصل.

التطبيب متاح للتحميل للآي فون أو للهواتف المحمولة وخطوات استخدامه كالتالي:

  • تحميل التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام آندرويد من جوجل بلاي ، أو التحميل من آب ستور للأي فون .
  • قم بالتسجيل في التطبيق وانشيء لنفسك حسابًا خاصًا.
  • يمكن التسجيل من خلال استخدام حساب الفيسبوك أو تويتر حسب الرغبة.
  • اكتب بياناتك المطلوبة واستكمل خطوات التسجيل.
  • اختر القسم المناسب والذي تنتمي إليه استشارتك.
  • يمكنك اختيار الطبيب الذي تريد استشارته، كما يمكنك الاطلاع على ملفه التعريفي وتقيماته السابقة.
  • يمكنك التواصل مع المستشار النفسي الذي اخترته واعرض استشارتك بالطريقة التي تريدها.
  • مع العلم أن التطبيق يوفر لك السرية التامة لأن جميع البيانات مشفرة لا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها أو قراءتها، وبالتالي فإن استشارتك وجميع أسرارك في أمان تام.

استشارة طبيب نفسي مجاني

خلاصة القول أن الحصول على استشارة طبيب نفسي مجاني أصبح أمراً سهلاً موع وجود موقع وتطبيق لبيه، الذي يمنحك القدرة على التسجيل ومتابعة وقراءة الكثير من المقالات والاستشارات المتعلقة بالطب النفسي، والمشاركة في جلسات الإرشاد النفسي التي يطرحها الموقع من وقت لآخر، كما يمكن للمستخدم عرض استشارته والحصول على إجابة وافية لها.

حمل تطبيق لبيه الآن لاستشارات نفسية وأسرية من كبرى الأطباء النفسيين