black-and-white-close-up-face-65665

في ظل التحديات الكثيرة التي تمر بها المجتمعات البشرية، وتزايد الضغوط على الفرد بحيث أصبح في حاجة ماسة للتواصل مع خبراء ومستشارين يساعدونه في تجاوز بعض الصعوبات التي تواجهه، مثل المشاكل الأسرية، والنفسية، والمالية، والقانونية، وفي ظل وجود عدد كبير من الخبراء الذين يصعب الوصول من جميع الراغبين بالاستفادة من خبراتهم وذلك بسبب تباعد المسافات وانتشارهم في عدد كبير من المدن. مما نتج عنه مئات  الآلاف من المصابين بالأمراض النفسية، ومئات الآلاف من الأسر التي تعاني من المشاكل داخل السعودية. فبحسب إحصائيات وزارة الصحة عن الخدمات النفسية المقدمة في السعودية فقط بلغ عدد المراجعين لعام 1435هـ (508703) مراجعًا، وعدد المنومين (22064) مريضًا، وفي نفس العام بلغ عدد حالات الطلاق حوالي 55 ألف حالة بحسب إحصائيات وزارة العدل، وهذا يدل على أن الخدمات الاسترشادية لها حاجة كبيرة لدى الكثير في مجتمعنا ولكنهم يجدون صعوبة في الحصول عليها، ولذا برزت الحاجة لحل تقني يختصر المسافة بينك وبين المستشار، ويجعل آلية التواصل سهلة، وآمنة، وبها خصوصية عالية وبتكاليف قليلة.

فلذلك وبعد توفيق الله ففي أواخر عام 2016م قمنا نحن في رموز لتقنية المعلومات بالتخطيط لصناعة منصة تقنية متطورة متخصصة في الاستشارات الشخصية، تربط طالب الاستشارة مع نخبة من الخبراء الذين يقدمون الخدمات الاستشارية بمهنية عالية. وأطلقنا على هذه المنصة اسم “لبيه” وهي كلمة عربية من ثقافتنا المحلية مأخوذة من تلبية النداء وتعني الاستعداد لتقديم المساعدة دائما، فنحن ومستشارينا قريبين ومستعدين لتقديم النصيحة والمشورة التي تساعدكم في حل مشاكلكم بإذن الله.

وأحد أسباب اختيار هذا الاسم هو إيماننا بالموروث العربي الغني بالكلمات التي تستطيع صنع علامات تجارية عالمية. وأيضاً قمنا بربط موروثنا العربي مع الهدي النبوي فأصبح شعارنا الحديث النبوي الشريف “ما خاب من استشار” ولذا فنحن نفتخر بأننا أول تطبيق سعودي متخصص في الاستشارات الشخصية وخصوصاُ الأسرية والنفسية، وبعد لقاءنا مع العديد من الناس والعديد من جلسات النقاش أضفنا لها الاستشارات المالية والقانونية حتى نساعد في استقرار الأسرة والمجتمع، وسيتبعها العديد من أقسام الاستشارات الأخرى مثل التعليمية والاجتماعية وغيرها بإذن الله، فنحن في لبيه نحرص على أن يكون مستشارك الخاص أقرب إليك أكثر من أي وقت مضى.

 

وبعد ذلك في فبراير من عام 2017م تم ترشيح مشروعنا كواحد من أفضل 20 مشروع على مستوى المملكة للانضمام “لمسرعة أعمال تسعة أعشار” بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. وها نحن اليوم بعد 3 أشهر وبالتحديد في يونيو 2017م الموافق لرمضان من عام 1438 للهجرة شهر الخير والبركة نطلق النسخة التجريبية من منصة لبيه الإلكترونية التي تسعى أن تكون قيمة مضافة للمجتمع السعودي من بعدها الخليجي والعربي وتساهم في تسهيل حياتهم وربطهم مع أهل الاختصاص الذين يساعدونهم في حل مشاكلهم بإذن الله.

 

فإذا كنت تخشى الذهاب للدكاترة النفسيين؟ وتجد صعوبة في البوح بمشاكلك؟ أو تعاني من مشاكل مع شريك حياتك أو أبنائك؟ أو تبحث عن مستشار متخصص برشدك وينصحك من دون أن يعرف شخصيتك، فإن تطبيق لبيه هو الحل الأمثل لك.

لذا ندعوكم لاستخدام التطبيق والتواصل مع مستشارينا ونسعد بسماع تجربتكم الشخصية في استخدام المنصة. فنجاحكم في حل مشاكلكم هو نجاح لنا أيضاً.

 

حمل التطبيق الآن :

التطبيق للايفون : https://goo.gl/zPmwUT

التطبيق للاندرويد :  https://goo.gl/WWFKcm

 

 

RSS
Follow by Email
Twitter
Visit Us
Follow Me
YOUTUBE
LINKEDIN
Share