ارقام اطباء نفسيين

يتوالى البحث عبر الإنترنت عن ارقام اطباء نفسيين بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الراهنة أكثر من ذي قبل. ويعد ذلك مؤشرًا إيجابيًا وسلبيًا في آن واحد. حيث تتمثل سلبيته في انتشار الأمراض النفسية بين الناس بمعدل كبير. وذلك نتيجة الضغوطات اليومية التي يتعرضون لها في الحياة سواء على المستوى الأسري أو في الحياة العملية.

بالإضافة إلى التأثير النفسي السلبي الناتج عن انتشار جائحة كورونا التي عملت على تغيير نمط حياة الإنسان بالكامل وأدخلته في دائرة محاربة المجهول. أما التأثير الإيجابي فيتمثل في الاعتراف بوجود مشكلة نفسية تتطلب علاجًا حقيقيًا وتدخل اطباء نفسيين للمساعدة وتقديم النصائح والعلاجات اللازمة للعبور بالأزمة.

ارقام اطباء نفسيين

من المعروف أن المرض النفسي مثل أي مرض يصيب الرجال والنساء من جميع الأعمار. بل يمكن أن يكن أكثر خطورة منه، لأنه يمكن أن يسبب العديد من الأعراض النفسية والعضوية معًا. لذا فهو بحاجة إلى علاج صحيح وسريع. لكن بعض الناس يخشون الكشف عن مرضهم النفسي لأنهم محاطون بالعديد من المخاوف والمشاكل الاجتماعية. بالإضافة إلى المعتقدات الخاطئة حول كونه مرض عقلي مسيء لصاحبه.

لذلك فإن اللجوء إلى مواقع الإرشاد النفسي عبر الإنترنت تعد الحل المناسب والمثالي لمن لا تسمح له الفرصة بالذهاب مباشرة إلى الطبيب النفسي. ولكن مسألة البحث عن ارقام اطباء نفسيين ليست بالمسألة البسيطة. فهي على العكس قد تكون مرعبة وخطيرة وتزيد من المشكلات النفسية تعقيدًا إذا تمت بشكل خاطئ.

لذا يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة واللجوء إلى مواقع الإنترنت الموثوقة التي توفر أعلى درجات المعرفة والخبرة التي تجعل استشاراتهم موثوقة علميًا.

موقع نفسي

عند البحث عن ارقام اطباء نفسيين عبر موقع نفسي فيجب على المريض أن يستفسر بدقة عن الطبيب وقدراته الطبية ومؤهلاته الأكاديمية وأن يسأل المرضى الآخرين الذين تم معالجتهم من قبل الطبيب. حتى يقتنع المريض بأن طريقة العلاج سوف تكون مفيدة من قبل هذا الطبيب.

ويعد موقع لبيه السعودي للاستشارات النفسية من أشهر وأكبر المواقع الإلكترونية التي تقدم الإرشاد النفسي، وهو منصة منظمة على الإنترنت توفر إمكانية الحصول على ارقام اطباء نفسيين معتمدين من وزارة الصحة السعودية. بالإضافة إلى عدد من المزايا الهامة منها:

موقع لبيه
موقع لبيه
  • يضم العديد من خبراء الطب النفسي ومعالجين نفسيين ذاع صيتهم بالمملكة العربية السعودية والذي يبلغ عددهم فيما يقارب 46 طبيب وطبيبة.
  • يوفر فاعليات ولقاءات يقدمها أفضل المستشارين والمدربين في المملكة العربية السعودية سواء مباشرة أو مسجلة.
  • يقوم بإطلاق مبادرة معسكر لبيه 2021 وهو برنامج متكامل يساعد على إكساب الصحة النفسية مهارات جديدة لتعزيزها.
  • يحتوي على الكثير من المقالات والاستشارات النفسية ليستفيد منها المرضى.
  • يتيح خدمة الاستشارة المجدولة التي توفر إمكانية حجز موعد مع المستشار النفسي الذي يرغب المريض في التواصل معه.
  • يوفر جلسات إرشاد جماعي لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي من خلال تبادل الخبرات بين أعضاء المجموعة.

رقم دكتور نفسي سعودي

قبل أن تبحث عن ارقام اطباء نفسيين في المملكة العربية السعودية للقيام بتقديم يد العون لنا والمساعدة على التخلص من مشكلاتنا النفسية، فعلينا أن نتعرف على المعايير اللزمة لاختيار طبيب نفسي يقوم بدوره بمصداقية وأمان. من أهم المعايير الواجب توافرها بالطبيب النفسي ما يلي:

  • يجب التأكد من أن عيادات الطب النفسي لديها جميع التراخيص والوثائق الرسمية للطب النفسي.
  • يتمتع الطبيب بالخبرة والقدرة على علاج المرضى ولديه المهارات لاكتشاف الأمراض النفسية المعقدة.
  • يجب التأكد من أن الطبيب متخصص في هذا القسم الطبي ويقدم خدماته فقط في الطب النفسي وليس له أي أنشطة أو مجالات أخرى.
  • من الضروري التأكد من سمعة الطبيب، أي التأكد من أن سجل الطبيب لا يحتوي على أي ادعاءات أو شكاوى بعدم الامتثال لأخلاقيات المهنة أو سوء السلوك. سواء كان ذلك يتعلق بإفشاء أسرار المريض أو استغلاله.
  • أثناء العلاج النفسي، يجب التأكد من أن على الأطباء الجمع بين العلاج والأدوية في فترة محددة ومسار العلاج النفسي. لن يجلب الدواء وحده أي فوائد، دون الحاجة إلى المساعدة في فهم سبب المرض.

رقم دكتورة نفسية سعودية

إن غالبية بعض المرضى النفسيين هم من النساء، ويرجع ذلك إلى الكثير من الأسباب سواء أسباب بيولوجية أو أسباب تتعلق بالحياة الاجتماعية والأسرية. وكثير من النساء يفضلن التفاعل مع نساء مثلهن، ويبدأن في البحث عن رقم دكتورة نفسية سعودية حتى يتمكنوا من التواصل معًا.

فالنساء المريضات يشعرن بالخجل قليلاً عند الحديث عن خصوصيتهن ومن خلال إقامتهن مع طبيب فتبدأن في إخفاء بعض الحقائق عن الطبيب، لمجرد أنه من المحرج أن يكون طبيبًا. وفي هذه الحالة تكون عملية العلاج غير مجدية.

دكتورة نفسية
دكتورة نفسية

ويمكن للتعرف على رقم دكتورة نفسية سعودية والتواصل معها مباشرة من خلال موقع لبيه السعودي الذي يضم الكثير من ارقام اطباء نفسيين من بينهم ما يلي:

  • الدكتورة هنادي قوته وهى تبلغ من سنوات الخبرة بمجال الطب النفسي للأطفال والبالغين  4 سنوات. كم أنها من أعضاء اللجنة الأمريكية للطب النفسي والعصبي للبالغين والأطفال.

  • د. ابتهاج فلاته وهي استشاري الطب النفسي ومن أعضاء الزمالة السعودية في الطب النفسي. حيث تبلغ من سنوات الخبرة 14 عامًا.

ارقام أطباء نفسيين واتس اب

وحول ارقام اطباء نفسيين للتواصل معهم عبر تطبيق واتس اب، فالأمر أصبح آمن أكثر عن ذي قبل عبر تطبيق لبيه السعودي التابع للموقع الإلكتروني. وذلك من خلال تحميل تطبيق ليبه السعودي على الهواتف الذكية واختيار الطريقة الأفضل التي يرغب المريض في التواصل بها مع الأطباء النفسيين. يمكن تحميل تطبيق ليبه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق ليبه السعودي على نظام الاندرويد أو الآي أو إس.
  • قم بإنشاء حساب كمستخدم جديد، ويمكن التسجيل بحساب جودل أو فيس بوك.
  • ادخل البيانات المطلوبة بالحقول المخصصة لها.
  • اختر القسم الذي ترغب في استشاره أحد مختصيه.
  • حدد نوع الخدمة التي ترغب بها إما استشارة فورية والتي يتم الرد عليها خلال 90 دقيقة أو استشارة مجدولة وهي التي يتم فيها اختيار المستشار الذي ترغب بالحجز معه.

استشارات نفسية عن طريق الواتس

يوصي الخبراء باستخدام مواقع أو تطبيقات الإرشاد النفسي المتخصصة في معالجة المشكلات النفسية على وجه التحديد. بدلاً من اللجوء إلى الإرشاد النفسي عبر أرقام واتس اب المنتشرة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى راس قائمة المواقع الإلكترونية والتطبيقات الفعالة والمتخصصة بمجال الاستشارات النفسية هو تطبيق ليبه السعودي، حيث يوفر يوفر السرية والخصوصية والمصداقية، ولديه عدد كبير من خبراء الطب النفسي بالمملكة العربية السعودية منهم د. عماد الروبي وهو طبيب نفسي متخصص في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان ومرخص بهيئة التخصصات الصحية بالمملكة.

بالإضافة إلى د. فواز ودكتور نواف الحارثي استشاري الطب النفسى العام، وليه من الخبرة 22 سنه في الخدمات النفسية. و د. صالح الملحم، وغيرهم من كبار خباء الطب النفسي بالمملكة. ومما يميز تطبيق ليبه السعودي توفير إمكانية التواصل المباشر مع هؤلاء الأطباء عبر واتس اب، هذا بجانب مزايا هامة آخري منها:

مزايا تطبيق ليبه السعودي

  • يقدم أكثر من  12 جلسة نفسية علاجية.
  • يجهز لضم كبار خبراء الأطباء النفسيين بدول العالم العربي خلال العام الحالي من عمان ودبي والكويت.
  • يوفر جلسات مجانية يتم الإعلان عنها لحضورها مباشرة.
  • يوفر إمكانية معرفة التكلفة المادية للجلسات العلاجية قبل اختيار الطبيب النفسي. حيث تتراوح أجورهم ما بين 100 إلى 200 ريال سعودي.
  • يتيح للمرضى إرسال استشارتهم بأي طريقة يرغبون بها سواء كانت رسائل نصية مكتوبة أو فيديو مصور أو رسالة صوتية.
  • يسمح للعملاء من داخل وخارج المملكة بتحميله على هواتفهم.
  • يوفر خدمة عدم الإفصاح عن الهوية.
  • يتيح تطبيق ليبه الاشتراك في برنامج المعسكر 2021 الذي يوفر دورات ولقاءات وندوات تفاعلية مع دكتور نفسي مجاني عبر الانترنت. حيث تهدف إلى التركيز على القصور التي تحدث بالصحة النفسية وكيفية تنميته. هذا بجانب التعرف على تقنيات التحصين النفسي ضد الضغوطات الحياتية.

دكتور نفسي عن طريق الواتس اب

بنهاية المقال علينا أن ندرك جيدًا أهمية الاهتمام بالصحة النفسية بداية بالتعامل الجيد مع أنفسنا وتنمية مهاراتنا، نهاية بتحديد الاطباء النفسيين المتميزين للتعامل معهم ليكونا على قدر كافي من الخبرة والعلم والمصداقية من خلال الرئيسية فمع تطبيق وموقع ليبه السعودية تستطيع الحصول على ما تريد بسهولة أو ملتقى لبيه الثاني

حمل تطبيق لبيه الآن لاستشارات نفسية وأسرية من كبرى الأطباء النفسيين