أفضل معالج نفساني

أفضل معالج نفساني يجب اختياره بدقة وعناية لأنه هو الشخص الذي سوف يطلع على مكنون شخصية الإنسان ويتعمق في نفسيته ويغوص في تفاصيل حياته ويعرف أفكاره ومشاعره، لذا فإنه توجد مجموعة من الشروط والمواصفات التي يجب أن تتوفر في المعالج النفسي حتى يكتسب ثقة المريض، سواء كان التعامل أون لاين أو وجهًا لوجه.

أفضل معالج نفساني

اختيار الطبيب النفسي أمر غاية في الأهمية، حيث أنه هو المسئول عن الصحة النفسية للمريض، يتعرف المعالج النفسي على تفاصيل الحالة النفسية للشخص ليساعده على اجتياز محنته خاصة عند المرور بمشكلة نفسية أو أزمة قوية تتعلق بفقدان قريب أو عزيز أو تقلبات في الحياة العائلية.

حيث نوبات الاكتئاب والقلق والتوتر التي يمر بها الإنسان من فترة لأخرى إذا لم يتم التعامل معها بجدية، فإن الأمر قد يتأزم وتتعقد المشكلة النفسية وتصبح أكثر صعوبة في علاجها والتعامل معها.

لذا فإنه من الممكن اختيار المعالج النفسي سواء من خلال الذهاب إليه في عيادته أو عبر مواقع الانترنت التي تتيح خدمة الاستشارات النفسية أون لاين، بشرط اختياره بعناية.

أفضل معالج نفساني

افضل الدكاترة النفسيين في السعودية

أفضل معالج نفساني في المملكة العربية السعودية تجده لدى موقع الاستشارات النفسية ” لبيه ” الذي يوفر استشاريين وأطباء متخصصين في الطب النفسي، ويقدمون الاستشارات والمساعدات والمحاضرات التي تساعد عدد كبير من المرضى على اجتياز مشكلاتهم النفسية.

ومن أهم النصائح الهامة لاختيار المعالج النفسي المتميز ما يلي:

تجميع أسماء المعالجين النفسين

قبل اختيار الطبيب النفسي المناسب، فإنه يجب الإلمام بأفضل الأسماء المتاحة، وهذا ما يوفره تطبيق لبيه الذي يضم أكثر من 46 طبيب ومعالج نفسي يقيمون في المملكة العربية السعودية.

اختيار التخصص المناسب

يجب أن يختار الشخص التخصص النفسي المناسب لمشكلته، حيث يتوفر مجالات متعددة، بين التخصصات المتعلقة بمشكلات الأطفال والنساء والمراهقين والبالغين، وكذلك المشكلات العصبية، وتخصص المخ والأعصاب.

التعرف على اعتماد الطبيب

لابد أن تختار الطبيب المعتمد والموثوق في شهاداته وأوراق اعتماده في البلد التي يعمل بها، لأن هذه الشهادات هي مؤشر لخبرته وتؤكد على تلقيه للتدريبات اللازمة للعمل.

معرفة الشهادات الإضافية

أفضل معالج نفساني هو من يمتلك شهادات إضافية في تخصصات فرعية، كأن يكون متخصص في علم النفس المعرفي، ولديه شهادات في علم نفس المراهقين، مع العلم أن لبيه تعطي للمستخدم الحق في قراءة كافة التفاصيل الخاصة بالمعالج النفسي بسهولة ووضوح.

معرفة سنوات الخبرة

لا توجد مشكلة في السؤال عن سنوات خبرة الطبيب، حيث أن أفضل معالج نفساني هو من يمتلك سنوات خبرة أطول حيث أن ذلك يضمن قدرته ونجاحه في التعامل مع مختلف الحالات.

اختيار جنس المعالج النفسي

قد يكون أفضل معالج نفساني هو الرجل عند البعض والمرأة عند البعض الآخر، حيث يتوقف الأمر على الراحة النفسية للمريض، كما قد يكون طبيب مميز بقدرته قي التعامل مع النساء وأخر لديه قدرة في التعامل مع الرجال.

اختيار طريقة التواصل

أفضل معالج نفساني هو المتاح في الأوقات التي يحتاجه فيها المريض، ولا تجد أي عناء في الوصول إليه، ولا تنتظره لفترات طويله حتى تتحدث معه، لذا فإن موقع وتطبيق لبيه يوفر طرق متعددة للتواصل مع الأطباء، سواء عبر الرسائل، أو بالرسائل الفيديو أو من خلال الرسائل الصوتية.

معرفة تقييم الطبيب

أفضل معالج نفسي هو من يحصل على نسبة رضاء مرتفعة من المرضى السابقين، وعند اختيار الطبيب فإنه يجب قراءة تقييمات الآخرين عنه ومعرفة مدى رضائهم عن أداءه، وهذا ما يوفره بالطبع موقع لبيه بخصوص الأطباء المعتمدين لديه، مما يساعد الزوار في سهولة الاختيار.

الشعور بالراحة

يعتبر الطبيب النفسي أفضل معالج نفساني إذا حقق للشخص ارتياحًا، حيث أن شعور المريض بالراحة النفسية عند الحديث مع طبيبه هو أهم معيار يدفعه للاستمرار في جلساته النفسية.

والحديث دون حرج أو خوف عبر الإنترنت سواء من خلال التطبيقات أو المواقع الإلكترونية يزيل جزء كبير من خوف المريض ورهبته من جلسات العلاج النفسي.

اختيار خطة العلاج

استراتيجية العلاج التي يحددها الطبيب تعتبر معياراً مهمًا عند اختيار الطبيب الملائم، حيث أنه يجب أن يتناقش المريض مع المعالج النفسي لاختيار الطريقة التي تناسبه للعلاج، حيث تختلف طريقة العلاج من طبيب لآخر.

حيث يفضل البعض العلاج بالأدوية بينما يختار البعض الآخر الجلسات النفسية، كما يتم المزج بين عدة طرق للعلاج في الكثير من الحالات.

أفضل معالج نفساني

افضل معالج نفسي في الرياض

يوجد في الرياض عدد كبير من المعالجين النفسين، وقد اهتم موقع لبيه المتخصص في مجال الاستشارات النفسية على شبكة الإنترنت باختيار باقة من أكفأ الأطباء وتم ضمهم في فريق العلاج على سواء على الموقع أو التطبيق.

حيث تضمن لبيه تقديم الاستشارات النفسية على يد نخبة من أفضل أطباء الرياض والمملكة العربية السعودية عمومًا، ومن هذه الأسماء ما يلي:

دكتور ابراهيم الذيابي، دكتور بندر العقيل، دكتور عماد الروبي، دكتور فواز، دكتور عبد الله الشهري، دكتور حاتم الحربي، دكتورة هنادي قوته، دكتور شادي بن حسن عاشور، دكتور عبد المجيد الخميس، دكتور عبد العزيز الشمراني، دكتور احمد الجدعاني، دكتور نواف الحارثي، دكتور عبد الله المضيان، دكتور أحمد حافظ، دكتورة ابتهاج فلاتة.

جلسات نفسية مجانية

يقدم أفضل معالج نفساني عبر موقع وتطبيق لبيه بعض الجلسات النفسية المجانية، حيث يتم الإعلان عن مواعيد هذه الجلسات وطرق الانضمام إليها والاستفادة منها.

ويمكن متابعة الموقع من هنا، للتعرف أولاً بأول على الجلسات التي تقدم من خلاله، حيث يقدم الموقع جلسات للعلاج الجماعي التي أثبتت فاعليتها في العلاج النفسي لعدد كبير من الحالات.

وخلال هذه الجلسات يلتقي المريض بغيره من الناس المصابين بنفس مشكلته، يستمع إليهم وإلى تفاصيل مشكلتهم، من خلالها يعرف أنه ليس وحده الذي يعاني من الألم النفسي.

كما تفيد هذه الجلسات في تبادل الخبراء، ويجد الشخص من خلالها من يستمع إليه ويشعر بمشكلته ويشاركه فيها، يتحدث عن تفاصيل مشكلته دون خجل أو خوف.

كما يشارك أفضل معالج نفساني بالاستماع للمشتركين في الجلسات الجماعية ويشجعونهم على البوح بكل مخاوفهم، كما يقدمون لهم طرق العلاج الصحيحة للخلاص من مشكلتهم.

تعتبر هذه الجلسات الحل المناسب لعدد كبير من الناس، خاصة مع شعور البعض بالخجل من اللجوء للطبيب النفسي والتحدث إليه وجهًا لوجه.

ويضم الموقع أكثر من 46 معالج نفسي معتمد لدى المملكة العربية السعودية، وجميعهم يمتلكون شهادات دراسية تؤكد خبرتهم الواسعة في هذا المجال.

كما قدم الموقع خلال عام 2019 ما يزيد عن 30 جلسة علاج نفسي جماعي، وأقبل على حضورها أكثر من 5000 مشارك من عدد 13 دولة من جميع دول العالم.

لهذا يمكن القول أن اللجوء إلى موقع وتطبيق لبيه معناه التحدث مع دكتور نفسي بالمجان، ليس هذا فحسب ولكنك تتحدث بكامل حريتك ودون خجل.

ومن مميزات هذه التجربة الإلكترونية ما يلي:

  • يتحدث الشخص دون خجل لأنه يختار الطريقة التي يتحدث بها للطبيب، سواء عبر الرسائل المكتوبة أو المسموعة أو المرئية.
  • يضمن الشخص السرية التامة، لأن جميع بيانات المشاركين مشفرة وسرية ولا يحق لأي شخص الاطلاع عليها.
  • يتمكن الشخص من الاطلاع على بيانات المعالج النفسي ومعرفة شهاداته وخبراته وتقييماته قبل التحدث إليه.
  • التسجيل سهل للغاية ولا يحتاج لوقت، مما يوفر المجهود الذي كان يمكن أن يضيع بالذهاب لعيادات الأطباء.
  • الحديث مع معالج نفسي عبر الموقع أو التطبيق أمر غاية في السهولة لا يحتاج سوى خطوات بسيطة.
  • يوفر الموقع قصص وخبرات ومقالات متعلقة بالطب النفسي يمكن أن يستفيد منها القاريء.
  • لا يحتاج الشخص للإفصاح عن هويته وشخصيته للمعالج النفسي، لذا فإنه سوف يتحدث دون قلق.
  • يقدم الموقع أطباء على درجة عالية من الخبرة.

أفضل معالج نفساني

أفضل دكتور نفسي يمكن الحصول عليه والتحدث معه بشكل مباشر عبر موقع وتطبيق لبيه الذي يلبي نداءك سريعًا، لتجد على الفور من يقف إلى جوارك ويأخذ بيديك للخروج من النفق المظلم الذي وضعتك بداخله مشاعر الاكتئاب والحزن، لتخرج سريعًا وترى شمس التفاؤل المشرقة على يد الخبراء والمتخصصين وكل هذا في حرية وسرية تامة.

حمل تطبيق لبيه الآن لاستشارات نفسية وأسرية من كبرى الأطباء النفسيين